منتــديــــــــات الـــــــــنـورس الــرحــــــــــــال

اهلا بك زائرنا الكريم
نتمنى ان تجد لدينا الفائدة
منتــديــــــــات الـــــــــنـورس الــرحــــــــــــال

ثقافية دينية علمية تقنية تربوية متعددة المجالات

للتواصل جوال او واتس اب 97259978060+
صفحة فيس بوك الشخصية
https://www.facebook.com/SuliemanKurd
مساحة اعلانية
تابعونا عبر المدونة
https://nawras52.wordpress.com

المواضيع الأخيرة

» تفسير عجيب لمعنى: "واضربوهن"
الثلاثاء 17 أبريل - 9:40 من طرف النورس الرحال

» إرشادات مهمة لمرضى ضغط الدم المرتفع
الإثنين 12 مارس - 9:59 من طرف النورس الرحال

» فوائد حب الرشاد
الخميس 8 مارس - 6:16 من طرف النورس الرحال

» لعلك تنقذ روح
الخميس 8 مارس - 5:59 من طرف النورس الرحال

» تعرف على علامات وأعراض الدورة الدموية الضعيفة
الخميس 8 مارس - 5:57 من طرف النورس الرحال

» القرنفل بالحليب
الأربعاء 28 فبراير - 7:38 من طرف النورس الرحال

» اجمل نصيحه يمكن ان تقرأها فى حياتك
الجمعة 23 فبراير - 7:23 من طرف النورس الرحال

» الإسعافات الأولية لغيبوبة السك
الخميس 22 فبراير - 8:07 من طرف النورس الرحال

» اذا تفعل أثناء غيبوبة نقص السكر ؟
الخميس 22 فبراير - 8:02 من طرف النورس الرحال

التبادل الاعلاني


كل بصل وانسى اللي حصل

شاطر
avatar
النورس الرحال
مشرف عام

عدد المساهمات : 125
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمر : 59

كل بصل وانسى اللي حصل

مُساهمة من طرف النورس الرحال في الجمعة 2 فبراير - 7:33

✅ كل بصل وانسى ماحصل

اشتروا البصل وكلوه مهما أرتفع ثمنه :-

البصل وفوائده الغذائية والعلاجية

لما كان الحديث عن البصل من واقع التقارير العلمية يطول فقد أرتأيت من المناسب ان اكتب عنه تحت عنوان هل تعلم : -

هل تعلم أن البصل من أغنى الخضار والفاكهة بمادة طبية مهمة تسمى الكوريسيتين ولا ينافسه بذلك سوى براعم نبات القبار .

وهل تعلم بأن مضاد الأكسدة (الكوريسيتن) في البصل تقاوم الالتهابات Inflammations حيثما وجدت وخاصة في الجيوب الأنفية والرئتين .

هل تعلم بأن تناول البصل يمنع تطور مرض السكري من النمط (2) الذي يعالج بالأقراص إلى النمط (1) الذي يتطلب حقن الإنسولين .

هل تعلم بأن البصل يحول بإذن الله تعالى دون الإصابة بسرطان الثدي ، البروستات ، الرحم والمبايض وكما يمنع نمو وزيادة عدد البقع ما قبل سرطانية precancerous lesions

هل تعلم بأن البصل يقاوم هجمات الربو .

هل تعلم بأن البصل يحمي الخلايا العصبية من التلف وما ينتج عن ذلك من أمراض مرتبطة بالجهاز العصبي .

هل تعلم بأن البصل يحول دون تلف الأوعية الدموية وإصابتها بالتصلب ويمنع حدوث الكثير من امراض القلب .

هل تعلم بأن البصل يعزز وجود وتكاثر البكتيريا الطبيعية في الأمعاء مما يحسن امتصاص العناصر المغذية، يعزز جهاز المناعة ويمنع انفلات زيادة الوزن المفرطة

هل تعلم بأن البصل يقتل كثير من انواع الجراثيم في الحلق والرئتين .

هل تعلم بأن البصل يميع الدم ويمنع حدوث الجلطات وخاصة عندما يكون مشوياً وأنه يحذر من تناول مميعات الدم الصيدلانية مثل الأسبرين والورافين مع البصل المشوي أو المقلي وذلك لأنه يسبب زيادة مفرطة في ميوعة الدم .

هل تعلم بأن البصل يخفض الضغط الشرياني لدى مرضى الضغط .

هل تعلم بأن البصل يجلب النعاس .

هل تعلم بأن البصل يمنع نمو جرثوم القرحة المعدية H. Pylori ويقضي عليها .

هل تعلم بأن البصل يخفض الكولستيرول والدهون الثلاثية .

هل تعلم بأن البصل يحول دون حدوث الأمراض المترافقة مع مرض السكري .

هل تعلم بأن البصل يمنع تكاثر فيروس الإيدز .

هل تعلم بأن البصل يمنع حدوث هشاشة العظام .

هل تعلم بأن البصل يحتوي على كميات وافرة من المركبات الكبريتية التي تحافظ على نضارة البشرة وقوة وجمال الشعر والأظافر .

ملحوظات : -
يقول المثل الشعبي :-
( كل بصل وأنسى ما حصل )
فعلا يعمل البصل على تحسين المزاج ويريح القلب .
القشور الخارجية للبصل هي الأغنى بمضاد الأكسدة الكوريسيتين .
لا يفقد البصل خصائصة الطبية في درجة الغليان .

وشوربة البصل نموذجية للحصول على جميع ميزات البصل .


    الوقت/التاريخ الآن هو السبت 26 مايو - 15:37